.

اقام مركز البحث و التاهيل المعلوماتي ورشة عمل حول نظام الارشفة الالكترونية

اقام قسم البرامجيات بمركز البحث و التاهيل المعلوماتي ورشة عمل حول برنامج الارشفة الالكترونية .

وذكر المبرمج الاقدم بشير عبد الامير المسؤول عن نظام الارشفة في جامعة الكوفة ان الورشة حضرها عدد من ممثلي الكليات في الجامعة,حيث تم شرح الية اجراء عملية المراسلة الالكترونية عبر البرنامج بالاضافة الى ارشفة الكتب الرسمية .

واكد المدرس المساعد حاكم عادل رئيس قسم البرامجيات ان هذه الورشة تاتي ضمن عدد من الورش التي يقيمها المركز لنشر الثقافة الالكترونية بين منتسبي الجامعة من اجل التطبيق الانسب للحوكمة الالكترونية .

 

 

 

 

مركز البحث و التاهيل المعلوماتي يستقبل طلبة كلية التربية قسم علوم الحاسوب

استقبل مركز البحث و التاهيل المعلوماتي طلبة كلية التربية قسم الحاسوب في جولة علمية شملت اقسام المركز العلمية ,هذا وذكر المدرس المساعد عبد الحسين الفاضلي المشرف على الجولة ان برنامج الزيارة تضمن تعريف الطلبة على اقسام المركز العلمية والية عمل كل قسم مثل(البرمجة وتطبيقات الويب، الشبكات والانترنت، الصيانة والدعم الفني، برامج الدورات).
واضاف الفضلي ان الطلبة اطلعوا على خدمات التعليم الالكتروني المقدمة من قبل المركز حيث ذكر المهندس الاقدم احمد عبد الحمزة شرحا وافيا حول تطبيقات الـ Moodle والتعليم الالكتروني .
وكما تعرف الطلبة على تطبيقات برمجة و تصميم المواقع الالكترونية حيث قام المدرس المساعد سلام كاظم بشرح الية برمجة و تصميم المواقع الالكترونية لجامعة الكوفة و ما تقدمة من خدمات للطالب .
هذا و قد اطلع الطلبة في قسم الشبكات على سيرفرات الجامعة حيث قام المدرس المساعد بشار العذاري بشرح مفصل حوله هيكلية شبكة الجامعة و ما تقدمة من خدمات للجامعة و طلبتها .
وتجدر الإشارة ان هذه الجولة تأتي ضمن عدد من الجولات التي يستقبلها مركز البحث والتأهيل المعلوماتي لغرض اطلاع الطلبة من ذوات الاختصاص على كيفية تطبيق ما تعلموه في مسيرتهم الدراسية.

 

 

 

اقام مركز البحث و التاهيل المعلوماتي ورشة عمل حول كيفية كتابة بحث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة في كلية الهندسة

اقام المدرس المساعد عثمان محمد حسين الانصاري مسؤول شعبة الدعم الفني بمركز البحث و التاهيل المعلوماتي ورشة عمل في كلية الهندسة - قسم الهندسة الكهربائية لطلبة المرحلة الرابعة حول كيفية كتابة بحث التخرج و استخدام برامج Microsoft Word & PowerPoint وتاتي هذه الورشة من اجل النهوض بالواقع التعليمي لطلبة كلية الهندسة - المرحلة الرابعة, ولجعلهم قادرين على اظهار التميز بتقديم مشاريعهم وتعليمهم كيفية كتابة بحث التخرج وعمل عرض تقديمي للمشاريع الخاصة بهم .

واكد الانصاري انه سيتم اعطاء مثل هكذا ورش في الاسبوع القادم الى باقي الاقسام خصوصا مع حاجة الطلبة الى مثل هكذا مهارات و كذلك تفاعلهم و رغبتهم في اكتسابها .

كلية التربية بالتعاون مع مركز البحث و التاهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة تنظم ورشة عمل حول التعليم الالكتروني واستخدام تطبيقات التعلم


نظمت كلية التربية في جامعة الكوفة ورشة عمل حول التعليم الالكتروني واستخدام تطبيقات التعلم بالتعاون مع مركز البحث والتأهيل المعلوماتي حضرها وكيل العميد الاستاذ سامي الذبحاوي وعدد من تدريسيي وطلبة الكلية ، وقال الذبحاوي ان الهدف من تنظيم الورشة هو معرفة التطبيقات المستخدمة من قبل الجامعة للنهوض بواقع التعليم الالكتروني وكيفية استخدام تلك التطبيقات من قبل الطلبة من اجل الارتقاء بالسبل الحديثة في التعلم. مضيفا بان الورشة تضمنت محاضرة للمهندس احمد عبد الحمزة من مركز البحث و التاهيل المعلوماتي ناول فيها واقع التعليم الالكتروني في العالم بصورة عامة والعراق بصورة خاصة والمؤسسات الاكاديمية التي تستخدم وسائل التعليم الالكتروني في ايصلال المعلومة لطلبتها مبيناً كيفية استخدام برنامج التصفح الالكتروني (MOODLE) وآلية التسجيل في الموقع التابع للكلية. وتطرق المحاضر الى اهم المشاكل والصعوبات التي تواجه الطلبة وطرق حلها.

مركز البحث و التاهيل المعلوماتي يقيم مسابقة حفظ المصطلحات الطبية الثانية

اقام فرع العلوم الأساسية في كلية التمريض / جامعة الكوفة بالتعاون مع مركز البحث والتأهيل المعلوماتي مسابقة حفظ المصطلحات الطبية الثانية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10-10-2017، حيث جرت المسابقة بطريقة الكترونية باستخدام نظام التعليم الالكتروني Moodle وعلى قاعات مركز البحث والتأهيل المعلوماتي.
وذكر الدكتور علي عبد الزهرة الفحام ان هذه المسابقة هي الثانية من نوعها وتهدف الى رفع الرصيد المعرفي للطلبة في مجال حفظ ومعرفة المصطلحات الطبية الأساسية الامر الذي يسهم بشكل فاعل في تطوير المستوى العلمي والأكاديمي للطلبة.
كما شارك في المسابقة طلبة من كليات الطب والعلوم من داخل جامعة الكوفة وخارجها.

فتح مركز للتسلم والارشاد لغرض ملئ استمارة القبول المركزي لخريجي الدراسة الاعدادية

منذ انطلاق استمارة القبول المركزي لخريجي الدراسة الاعدادية للعام (2017-2018 ) باشر مركز البحث والتاهيل المعلوماتي بفتح مركز للتسلم والارشاد حيث خصص قاعة التعليم الالكتروني لهذا الغرض للفنرة من (24/9 الى 3/10 ) , وتم استقبال طلبتنا الاعزاء وتقديم الخدمات الالكترونية لهم ومساعدتهم على التقديم الالكتروني , وبلغ عدد الاستمارة المنجزة من قبل المركز (535)استمارة , علما ان المركز يقدم خدماته مجانا وانطلاقا من مبدأ خدمة المجتمع الذي تتبناه الجامعة كل عام .

Joomla Templates - by Joomlage.com