.

مركز البحث و التاهيل المعلوماتي يقيم مسابقة حفظ المصطلحات الطبية الثانية

اقام فرع العلوم الأساسية في كلية التمريض / جامعة الكوفة بالتعاون مع مركز البحث والتأهيل المعلوماتي مسابقة حفظ المصطلحات الطبية الثانية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 10-10-2017، حيث جرت المسابقة بطريقة الكترونية باستخدام نظام التعليم الالكتروني Moodle وعلى قاعات مركز البحث والتأهيل المعلوماتي.
وذكر الدكتور علي عبد الزهرة الفحام ان هذه المسابقة هي الثانية من نوعها وتهدف الى رفع الرصيد المعرفي للطلبة في مجال حفظ ومعرفة المصطلحات الطبية الأساسية الامر الذي يسهم بشكل فاعل في تطوير المستوى العلمي والأكاديمي للطلبة.
كما شارك في المسابقة طلبة من كليات الطب والعلوم من داخل جامعة الكوفة وخارجها.

فتح مركز للتسلم والارشاد لغرض ملئ استمارة القبول المركزي لخريجي الدراسة الاعدادية

منذ انطلاق استمارة القبول المركزي لخريجي الدراسة الاعدادية للعام (2017-2018 ) باشر مركز البحث والتاهيل المعلوماتي بفتح مركز للتسلم والارشاد حيث خصص قاعة التعليم الالكتروني لهذا الغرض للفنرة من (24/9 الى 3/10 ) , وتم استقبال طلبتنا الاعزاء وتقديم الخدمات الالكترونية لهم ومساعدتهم على التقديم الالكتروني , وبلغ عدد الاستمارة المنجزة من قبل المركز (535)استمارة , علما ان المركز يقدم خدماته مجانا وانطلاقا من مبدأ خدمة المجتمع الذي تتبناه الجامعة كل عام .

مركز البحث و التاهيل المعلوماتي يشارك بالمؤتمر الدولي التاسع و الثلاثون في هندسة الطب و علم الاحياء في كوريا الجنوبية

شارك التدريسييان من مركز البحث و التاهيل المعلوماتي م.م علي حسون مهدي و م.م حيدر خضير عبد الله في المؤتمر الدولي السنوي التاسع و الثلاثون في هندسة الطب و علم الاحياء و المقام في كوريا الجنوبية "39th Annual International Conference of the IEEE Engineering in Medicine and Biology Society"

للفترة 11-15 7/ 2017، حيث تضمنت المشاركة ورقة بحثية بعنوان Recognition Physical Activities with Optimal Number of Wearable Sensors using Data Mining Algorithms and Deep Belief Network انجزت بالتعاون مع الدكتور Sai Ho Ling من مركز تكنولوجيا الصحة في جامعة سدني التكنولوجية الاسترالية

تناول البحث تمييز الفعاليات الجسدية بعدد مثالي من المتحسسات باستخدام خوارزميات التنقيب في البيانات و شبكة التعلم العميق. حيث تم تقليص عدد المتحسسات الضرورية مع الحفاظ على دقة التمييز .

جامعة الكوفة - مركز البحث والتاهيل المعلوماتي تستعد لاطلاق برنامج الرعاية الصحية للام والطفل

بحضور رئيس جامعة الكوفة وممثلين عن الادارة المدنية والدوائر الصحية في محافظة النجف الاشرف أحتضنت كلية التمريض في الجامعة ندوة حول برنامج الرعاية الصحية للام والطفل الذي ينوي مركز البحث والتاهيل المعلوماتي في الجامعة اطلاقه خلال الفترة القادمة ، هذا وتضمنت الندوة محاضرة ألقاها الباحث في مركز البحث والتاهيل المعلوماتي علي الفتلاوي قال خلالها ان البرنامج هو تطبيق يتم تثبيته على اجهزة الموبايل (الاندرويد والابل ) للأب أو الام أو أحد افراد العائلة يتم من خلاله تحديد مواعيد اللقاحات وتحديد الغذاء المناسب للطفل حسب عمره وحالته الصحية ،هذا وأكد رئيس الجامعة أ.د محسن الظالمي ان البرنامج يأتي ضمن سعي الجامعة لنشر الوعي الصحي وتقديم الخدمة للمواطنين مشيرا الى امكانية طرح البرنامج خلال الفترة القادمة عبر احد مراكز الرعاية الصحية الاولية . من جانبها أكدت عميدة كلية التمريض الدكتورة راجحة عبد الحسن ان البرنامج يعالج حالات التهرب من اللقاحات للام والطفل عبر الاشعارات التي تصل للعائلة مع ارسال عواقب التاخير .

تدريسي من مركز البحث و التاهيل المعلوماتي يشارك في المؤتمر العلمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شارك المدرس الدكتور عمار جلاوي محمود الباحث في مركز البحث و التاهيل المعلوماتي بالمؤتمر العلمي الذي اقامته جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت شعار( التطبيقات الحديثة لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات) والمدعوم من قبل مؤسسة IEEE الامريكية ببحثه المعنون "Efficient Surface-wave-based Network-on-chip Architecture for Spiking-neural-network" ضمن مجال هندسة الالكترونك والحاسبات.

وقد اقيم المؤتمر في مبنى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و شارك به عدد كبير من الباحثيين و الاكاديميين العراقيين والدوليين .

اقام مركز البحث و التاهيل المعلوماتي بجامعة الكوفة ورشة عمل بعنوان "استخدام ادواة الـWeb 2.0 في التعليم الالكتروني وطرق تحفيز التعلم من الاقران"

اقام المدرس المساعد بمركز البحث و التاهيل المعلوماتي م.م محمد فالح كاظم ورشة عمل بعنوان "استخدام ادواة الـWeb 2.0 في التعليم الالكتروني وطرق تحفيز التعلم من الاقران" تناول بها امكانية الاستفادة من ادوات الويب الجيل الثاني (مثل الفيسبوك) في التعليم وبحث امكانية تحفيز الطالب على التعلم من اقرانه باستخدام بيئة مواقع التواصل الاجتماعي.
وسلط المدرس المساعد محمد فالح الضوء على اهم محاسن و مساوئ استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم بحسب دراسة اجريت على عدد من الطلبة في الجامعة التكنولوجية في سيدني استراليا.
يذكر ان مكز البحث والتاهيل المعلوماتي يقيم سلسلة من ورش العمل و السمنرات بشكل دوري و اسبوعي يناقش بها اخر التطورات العلمية بالاضافة الى سلسلة من الدورات لتعلم مهارات البحث العلمي .

Joomla Templates - by Joomlage.com